منتدى توته
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا الجميله .... ماهو مش هانقضيها زيارات لازم تسجل ياقمر

منتدى توته
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا الجميله .... ماهو مش هانقضيها زيارات لازم تسجل ياقمر

منتدى توته
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى توته

عالم توته للتمرد والغضب والجنون نتكلم بمنتهى الصدق والجراءة وندوس على كل السلبيات فى حياتنا بمنتهى الادب طبعا
 
الرئيسية<meta http-****أحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اخر لحظات الزوج الخائن بالصور
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالأربعاء 12 أكتوبر 2011, 20:59 من طرف 

» أسوأ صفات الرجل في نظر المرأه
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالأحد 09 أكتوبر 2011, 10:18 من طرف 

» صمتي عالمٌ لا يفهمه إلا { أنا }
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالأحد 09 أكتوبر 2011, 10:09 من طرف 

» عفاف
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالإثنين 02 مايو 2011, 06:35 من طرف حبيب حبيبتى

» وبرضو مفيش
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالسبت 16 أبريل 2011, 11:45 من طرف حبيب حبيبتى

» احداث يوم 25 يناير 2011
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2011, 13:43 من طرف حبيب حبيبتى

» القبض علي مجدي راسخ صهر علاء مبارك
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2011, 13:24 من طرف حبيب حبيبتى

» مش عاوز اشوف وش جمال او عز
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2011, 13:19 من طرف حبيب حبيبتى

» القناطر والزنزانة المهجورة
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2011, 13:15 من طرف حبيب حبيبتى

» مبارك كان يتعامل بنفسه على حساب الـ 145 مليون دولار فى مكتبة الإسكندرية
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2011, 13:04 من طرف حبيب حبيبتى

» السلطات المصرية تفتح ملف الفساد المالي لزوجة مبارك
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2011, 13:00 من طرف حبيب حبيبتى

» النائب العام يقرر نقل مبارك لأحد المستشفيات العسكرية
تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالجمعة 15 أبريل 2011, 12:57 من طرف حبيب حبيبتى

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حبيب حبيبتى
تناقض الكتاب المقدس7 Vote_rcapتناقض الكتاب المقدس7 Voting_barتناقض الكتاب المقدس7 Vote_rcap 
ahmad
تناقض الكتاب المقدس7 Vote_rcapتناقض الكتاب المقدس7 Voting_barتناقض الكتاب المقدس7 Vote_rcap 
دارس الشريفي
تناقض الكتاب المقدس7 Vote_rcapتناقض الكتاب المقدس7 Voting_barتناقض الكتاب المقدس7 Vote_rcap 
مادو كرم 2
تناقض الكتاب المقدس7 Vote_rcapتناقض الكتاب المقدس7 Voting_barتناقض الكتاب المقدس7 Vote_rcap 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتــــــدى tota.fof على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى توته على موقع حفض الصفحات

 

 تناقض الكتاب المقدس7

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حبيبتى
مدير المنتدى
مدير المنتدى
حبيب حبيبتى


عدد المساهمات : 86
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/07/2010

تناقض الكتاب المقدس7 Empty
مُساهمةموضوع: تناقض الكتاب المقدس7   تناقض الكتاب المقدس7 I_icon_minitimeالسبت 14 أغسطس 2010, 18:16

» لأَنَّكَ
احْتَقَرْتَنِي وَأَخَذْتَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ لِتَكُونَ لَكَ
امْرَأَةً. 11هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هأَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ
مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ
لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هذِهِ الشَّمْسِ.
12لأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هذَا الأَمْرَ
قُدَّامَ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ وَقُدَّامَ الشَّمْسِ». ».
وإليك النص من نسخة الإنترنت:
»
9فلماذا اَحتقرتَ كلامي واَرتَكَبتَ القبيحَ في عينيَ؟ قتَلتَ أوريَّا
الحثِّيَ بالسَّيفِ، سَيفِ بَني عَمُّونَ، وأخذتَ اَمرأتَهُ زوجةً لكَ.
10والآنَ جيلاً بَعدَ جيلٍ لن يموتَ أحدٌ مِنْ نسلِكَ إلاَّ قتلاً، لأنَّكَ
فعَلتَ هذا». 11«وهذا أيضًا ما قالَ الرّبُّ: ها أنا أُثيرُ علَيكَ
الشَّرَ مِنْ أهلِ بَيتِكَ، وآخذُ زوجاتِكَ وأدفَعُهُنَّ إلى قَريبكَ
فيُضاجعُهُنَّ في وضَحِ النَّهارِ. 12أنتَ فعلتَ ذلكَ سِرُا، وأنا أفعلُ
هذا الأمرَ على عُيونِ جميعِ بني إِسرائيلَ وفي وضَحِ النَّهارِ» ».
48ـ
بالنسبة لأخبار نبي الله سليمان نجل نبي الله داود عمد كاتب التوراة إلى
تشويه سيرته العطرة تشويها لا يليق بصعلوك من الصعاليك فما بالك بنبي مرسل
من الله العلي القدير، فلقد عمد كاتب التوراة إلى جعله متهماً وطعيناً في
دينه وخلقه ودنياه ففي سيرته المذكورة بسفر الملوك الأول 11: 1ـ 12 نجده
عليه السلام قد ارتمى في أحضان نسوة وثنيات، وكان الرب قد نهاه عنهن إلا
أنهن استطعن أن يملن قلبه وراء آلهة أخرى ولم يكن قلبه كاملاً مع الرب وعبد
عليه السلام عشتروت إلهة الصيدونيين وعمل الشر في عيني الرب كما أنه كان
متزوجاً من سبع مائة من النساء وثلاث مائة من السراري ومع كل ذلك أوصاه
الرب أن لا يتبع آلهة أخرى إلا أنه لم يحفظ ما أوصى به الرب:» 1وَأَحَبَّ
الْمَلِكُ سُلَيْمَانُ نِسَاءً غَرِيبَةً كَثِيرَةً مَعَ بِنْتِ
فِرْعَوْنَ: مُوآبِيَّاتٍ وَعَمُّونِيَّاتٍ وَأَدُومِيَّاتٍ
وَصِيدُونِيَّاتٍ وَحِثِّيَّاتٍ 2مِنَ الأُمَمِ الَّذِينَ قَالَ عَنْهُمُ
الرَّبُّ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: «لاَ تَدْخُلُونَ إِلَيْهِمْ وَهُمْ لاَ
يَدْخُلُونَ إِلَيْكُمْ، لأَنَّهُمْ يُمِيلُونَ قُلُوبَكُمْ وَرَاءَ
آلِهَتِهِمْ». فَالْتَصَقَ سُلَيْمَانُ بِهؤُلاَءِ بِالْمَحَبَّةِ.
3وَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةٍ مِنَ النِّسَاءِ السَّيِّدَاتِ، وَثَلاَثُ
مِئَةٍ مِنَ السَّرَارِيِّ، فَأَمَالَتْ نِسَاؤُهُ قَلْبَهُ. 4وَكَانَ فِي
زَمَانِ شَيْخُوخَةِ سُلَيْمَانَ أَنَّ نِسَاءَهُ أَمَلْنَ قَلْبَهُ
وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، وَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ كَامِلاً مَعَ الرَّبِّ
إِلهِهِ كَقَلْبِ دَاوُدَ أَبِيهِ. 5فَذَهَبَ سُلَيْمَانُ وَرَاءَ
عَشْتُورَثَ إِلهَةِ الصِّيدُونِيِّينَ، وَمَلْكُومَ رِجْسِ
الْعَمُّونِيِّينَ. 6وَعَمِلَ سُلَيْمَانُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ،
وَلَمْ يَتْبَعِ الرَّبَّ تَمَامًا كَدَاوُدَ أَبِيهِ. ».
وإليك النص من نسخة الإنترنت ستجده أكثر وضوحاً كالتالي:
»
1وأحبَ المَلِكُ سُليمانُ فَضلاً عَنِ اَبنَةِ فِرعَونَ نِساءً غريباتٍ
مِنَ الموآبيِّينَ والعَمُّونيِّينَ والأدوميِّينَ والصَّيدونيِّينَ
والحِثِّيِّينَ 2ومِنَ الأُمَمِ التي عناها الرّبُّ في قولِهِ لِبَني
إِسرائيلَ: «لا تختَلِطوا بِهِم، ولا يختَلِطوا بِكُم. فهُم يَميلونَ
بِقُلوبِكُم إلى آلِهتِهِم». فتَعَلَّقَ بِهِنَّ سُليمانُ حُبُا. 3وكانَ
لَه سَبْعُ مئةِ زَوجةٍ مِنَ الأميراتِ وثَلاثُ مائة جاريةٍ، فأزاغَت
نِساؤُهُ قلبَهُ. 4وفي زمَنِ شيخوختِهِ مالَت زَوجاتُهُ بِقلبِهِ إلى
آلِهةٍ غريبةٍ، فلم يكُنْ قلبُهُ مُخلِصًا لِلرّبِّ إلهِهِ كما كانَ قلبُ
أبيهِ داوُدَ. 5وتَبِعَ سُليمانُ عَشتَروتَ إلهَةَ الصَّيدونيِّينَ
ومَلكومَ إلهَ بَني عَمونَ. 6وفعَلَ الشَّرَ أمامَ عينَي الرّبِّ ولم
يَتبَعِ الرّبَّ بِكُلِّ قلبِهِ مِثلَ داوُدَ أبيهِ.».
49 ـ فماذا عن
نبي الله هوشع؟ لقد أمره الرب القدير بأن يتزوج من امرأة زانية اسمها
جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ ويستولدها أولاد زنى، لماذا ؟ لأن الرب القدير
قد غضب على من يرتكب جريمة الزنا في الخفاء وليس في العلن، إن الرب القدير
يشجع على الفاحشة ويريد من الزناة أن يمارسوا الزنا علنية أمام الكل وليس
في الخفاء، الأمر الذي يجعل المرء يقف أمام أفلام الجنس التي تصدر عن
هوليوود وقفة خشوع لأنهم يتيحون الفرصة لمن فاته رؤية مشهداً جنسياً يؤدى
في الطريق العام كما هو الحال في جميع دول أوربا فتراهم ينتجون ويروجون
لأفلام جنسية ويمنحون أبطالها جوائز الأوسكار نظراً لأدائهم مهمتهم المقدسة
كما يأمرهم بذلك كتابهم المقدس إذ أن ارتكاب الزنا خلف الأسوار وداخل
حجرات مغلقة مخالفة ربانية ويتعين عليهم فعلها في العلن وليس في السر وهو
ما لا يرضى عنه الرب ونظراً لرسالة الأنبياء السامية كان يتعين على هوشع أن
يبدأ بنفسه وليتخذ لنفسه امرأة زانية ولينجب منها أولاد زنى، وذلك بأمر من
الله العلي القدير:ففي سفر هوشع 1: 2ـ3 » 2أَوَّلَ مَا كَلَّمَ الرَّبُّ
هُوشَعَ، قَالَ الرَّبُّ لِهُوشَعَ: «اذْهَبْ خُذْ لِنَفْسِكَ امْرَأَةَ
زِنًى وَأَوْلاَدَ زِنًى، لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى تَارِكَةً
الرَّبَّ». 3فَذَهَبَ وَأَخَذَ جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ، فَحَبِلَتْ
وَوَلَدَتْ لَهُ ابْنًا، 4فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «ادْعُ اسْمَهُ
يَزْرَعِيلَ، لأَنَّنِي بَعْدَ قَلِيل أُعَاقِبُ بَيْتَ يَاهُو عَلَى دَمِ
يَزْرَعِيلَ، وَأُبِيدُ مَمْلَكَةَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ. 5وَيَكُونُ فِي
ذلِكَ الْيَوْمِ أَنِّي أَكْسِرُ قَوْسَ إِسْرَائِيلَ فِي وَادِي
يَزْرَعِيلَ». ».
ولأن هذه الجملة «لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى
تَارِكَةً الرَّبَّ » والواردة في النص الأصلي السابق غير واضحة رأينا النص
المعدل في نسخة الإنترنت جاء شارحاً لها هكذا:
» 2لمَّا بدأَ الرّبُّ
يتكلَّمُ بِلِسانِ هُوشَعَ، قالَ الرّبُّ لِهُوشَعَ: «خُذْ لكَ اَمرأةَ
زِنًى، وليكُنْ لكَ مِنها أولادُ زِنًى. لأنَّ أهلَ الأرضِ كُلَّهُم
يَزنونَ في الخفيةِ عنِّي أنا الرّبُّ». 3فذهَبَ وأخذَ جومَرَ بِنتَ
دِبلايِمَ، فحَبِلَت ووَلَدَت لَه اَبنًا. ».
50ـ والأكثر من ذلك نجد أن
السفر يكشف لنا أن هناك نوع من القربان داخل معابد بني إسرائيل يتمثل في
تقديم الذبائح إلى الله القدير وسط أحضان بغايا المعابد، نعم هناك بغايا في
المعابد ويحملن هذا اللقب اقرأ المكتوب في هوشع 4 :11ـ8
»11«اَلزِّنَى
وَالْخَمْرُ وَالسُّلاَفَةُ تَخْلِبُ الْقَلْبَ. 12شَعْبِي يَسْأَلُ
خَشَبَهُ، وَعَصَاهُ تُخْبِرُهُ، لأَنَّ رُوحَ الزِّنَى قَدْ أَضَلَّهُمْ
فَزَنَوْا مِنْ تَحْتِ إِلهِهِمْ. 13يَذْبَحُونَ عَلَى رُؤُوسِ الْجِبَالِ،
وَيُبَخِّرُونَ عَلَى التِّلاَلِ تَحْتَ الْبَلُّوطِ وَاللُّبْنَى
وَالْبُطْمِ لأَنَّ ظِلَّهَا حَسَنٌ! لِذلِكَ تَزْنِي بَنَاتُكُمْ
وَتَفْسِقُ كَنَّاتُكُمْ. 14لاَ أُعَاقِبُ بَنَاتِكُمْ لأَنَّهُنَّ
يَزْنِينَ، وَلاَ كَنَّاتِكُمْ لأَنَّهُنَّ يَفْسِقْنَ. لأَنَّهُمْ
يَعْتَزِلُونَ مَعَ الزَّانِيَاتِ وَيَذْبَحُونَ مَعَ النَّاذِرَاتِ
الزِّنَى. وَشَعْبٌ لاَ يَعْقِلُ يُصْرَعُ. ».
وبالطبع نجد النص الموجود على شبكة الإنترنت أكثر وضوحاً وفهماً كالتالي:
»
11الخمرُ الجديدةُ والمُعَتَّقةُ تُعَطِّلانِ الفَهمَ. 12شعبي يستَشيرونَ
الإلهَ الخشَبةَ ويستَخبِرونَ الإلهَ الوتَدَ. روحُ الزِّنى أضَلَّهُم،
فزَنَوا في الخفْيةِ عَنِّي. 13يذبَحونَ الذَّبائِحَ على رُؤوسِ الجبالِ،
ويُبَخرونَ تَحتَ أشجارِ البَلُّوطِ والحَورِ والبُطمِ لأنَّ ظِلَّها
حسَنٌ. بناتُكُم يَزْنينَ وكنَّاتُكُم يَفسُقْنَ، 14فلا أعاقِبُ بَناتِكُم
على زِناهُنَّ ولا كنَّاتِكُم على فِسقِهِنَّ. الرِّجالُ أنفُسُهُمُ
اَنْفَرَدوا بالزَّواني، وذَبَحوا الذَّبائِحَ معَ بَغايا المَعابِدِ.
فالشَّعبُ الذي لا يتَبَيَّنُ الحَقَ يتَهَوَّرُ. ».
51 ـ في سفر إشعياء
8: 1ـ4 نجد نبي الله إشعياء يزني بامرأة نبيّة وذلك بأمر من الرب القدير
وأنها حبلت وولدت ابنا ولأنه, ابن سفاح سماه الرب القدير اسماً يتناسب مع
الواقعة فلقد أسماه " مهير شلال حاش بز" وهو كلام عبري غير مترجم.
وإليك
النص: »1وَقَالَ لِي الرَّبُّ: «خُذْ لِنَفْسِكَ لَوْحًا كَبِيرًا،
وَاكْتُبْ عَلَيْهِ بِقَلَمِ إِنْسَانٍ: لِمَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ.
2وَأَنْ أُشْهِدَ لِنَفْسِي شَاهِدَيْنِ أَمِينَيْنِ: أُورِيَّا
الْكَاهِنَ، وَزكَرِيَّا بْنَ يَبْرَخْيَا». 3فَاقْتَرَبْتُ إِلَى
النَّبِيَّةِ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتِ ابْنًا. فَقَالَ لِي الرَّبُّ: «ادْعُ
اسْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. 4لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ
الصَّبِيُّ أَنْ يَدْعُوَ: يَا أَبِي وَيَا أُمِّي، تُحْمَلُ ثَرْوَةُ
دِمَشْقَ وَغَنِيمَةُ السَّامِرَةِ قُدَّامَ مَلِكِ أَشُّورَ». ».
فالرب
القدير سمى ولد الزنا مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ والسؤال الآن لماذا لم
يترجم كاتب السفر المعنى العبري مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ وتركه كما
هو؟.
وماذا يعني مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ מה יר שלאל חאש בז ؟ .
و
بالرجوع إلى النص الإنجليزي من نسخة الملك جيمس The Revised Version
والمعتمدة عند كل الطوائف المسيحية تجده مكتوباً كالتالي
(Mahershalalhashbaz) والسؤال الآن هل قارئ النص التوراتي باللغة
الإنجليزية يفهم معنى Mahershalalhashbaz ؟؟.
إن العدد 3 ينص صراحة على
اسمه: » 3فَاقْتَرَبْتُ إِلَى النَّبِيَّةِ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتِ ابْنًا.
فَقَالَ لِي الرَّبُّ: «ادْعُ اسْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. מה יר
שלאל חאש בז ». وإليك ترجمة النص من نسخة الملك جيمس:
And I went unto the prophetess, and she conceived, and bares a son. Then said the Lord to me, call his name Mahershalalhashbaz.
ولما
كان شراح الكتاب المقدس ومترجموه يعرفون أن Mahershalalhashbaz أمرٌ بفعلٍ
وليس اسماً كما هو وارد بالنص لذلك تراهم قد أبقوا على النص العبري دون
ترجمته، والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا فعلوا ذلك ؟ والإجابة ببساطة
تنحصر في معنى الاسم المذكور في النص لأنه يشين إلى الرب العلي القدير,
وللخروج من هذا المأزق قام شراح الكتاب المقدس بالتعديل في النص أقل ما
يقال فيه أنهم زادوا الإشكال تعقيدا فقالوا في النص الحديث طبعة 2003
»
وقالَ ليَ الرّبُّ: «خُذْ لكَ لَوحًا كبيرًا واَكتُبْ فيهِ بحُروفٍ
مَقروءةٍ מה יר שלאל חאש בז (أسرِعْ إلى السَّلبِ، بادِرْ إلى النَّهبِ).
2ثمَ أحضِرْ لي شاهدَينِ أمينَينِ هُما أوريَّا الكاهنُ وزكريَّا بنُ
يبرَخيا». 3ودنَوتُ مِنِ اَمرأتي النبيَّةِ، فحمَلَت وولَدَتِ اَبنًا.
فقالَ ليَ الرّبُّ: «سَمِّهِ: מה יר שלאל חאש בז أسرِعْ إلى السَّلبِ،
بادِرْ إلى النَّهبِ. 4فقَبلَ أن يعرفَ الصَّبيُّ أنْ يُناديَ يا أبي ويا
أمِّي، تُحمَلُ ثروَةُ دِمشقَ وغَنائِمُ السَّامِرةِ إلى أمامِ ملِكِ
أشُّورَ». ».
وعليه فلقد أصبح اسم:
מה יר שלאל חאש בז مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ Mahershalalhashbaz في النص الحديث هو
» أسرِعْ إلى السَّلبِ، بادِرْ إلى النَّهبِ ».وهل هذه الجملة جملة اسمية أم جملة فعلية؟.
وهكذا
تحول الرب القدير عندهم إلى زعيم عصابة مجرم ـ تعالى الله عما يقولون
علواً كبيراً ـ يأمر بالسلب والنهب بأسرع وقت ممكن، فقَبلَ أن يعرفَ
الصَّبيُّ أنْ يُناديَ يا أبي ويا أمِّي، تُحمَلُ ثروَةُ دِمشقَ وغَنائِمُ
السَّامِرةِ إلى أمامِ ملِكِ أشُّورَ.
وتحول النص الأصلي » فاقتربتْ
إليَّ النبيَّةُ فحبَلَت وولَدَتِ اَبنًا ». والذي هو غير مستبعد على إلههم
ففي حديث سابق بين الرب وهوشع » قالَ الرّبُّ لِهُوشَعَ: «خُذْ لكَ
اَمرأةَ زِنًى، وليكُنْ لكَ مِنها أولادُ زِنًى ».
فلقد تحول هذا النص
إلى » ودنَوتُ مِنِ اَمرأتي النبيَّةِ، فحمَلَت وولَدَتِ اَبنًا ». فهذا
أدعى إلى الحياء قليلاً, فلا إثم على الرجل حينما يدنوا من امرأته ثم تحمل
منه, وعليه فوضع كلمة امرأتي داخل النص الحديث تخفف من حدته لاسيما أنه هو
الذي دنا منها بعكس النص الأصلي والذي يرميها بالفجور.
52 ـ في سفر
إرميا 5: 7ـ 9 انتشار الزنا بصورة مقززة » الرّبُّ: «كَيفَ أُسامِحُكِ يا
أورُشليمُ وبَنوكِ ترَكوني وحلَفوا بإِلهٍ مَزعومِ حينَ أَشبَعتُهُم
زَنَوا، وفي بُيوتِ الزَّواني صرَفوا وقتَهُم. 8صاروا أحصِنةً معلوفةً
سائِبةً، كُلًّ يَصهَلُ على اَمرأةِ صاحبِهِ. 9أفلا أُعاقِبُهُم على هذِهِ
المَعاصي يقولُ الرّبُّ، وأنتَقِمُ مِنْ أُمَّةٍ كهذِهِ الأُمَّةِ؟».
53
ـ نجد في سفر الملوك الأول الإصحاح الأول حينما َشَاخَ الْمَلِكُ دَاوُدُ
راحوا يفتشون له عَلَى فَتَاةٍ عَذْرَاءَ لْتَكُنْ له زوجة فَوَجَدُوا
أَبِيشَجَ الشُّونَمِيَّةَ، فَجَاءُوا بِهَا إِلَى الْمَلِكِ. 4وَكَانَتِ
الْفَتَاةُ جَمِيلَةً جِدًّا، إلى هنا والأمر يكاد يكون طبيعياً ولكن الغير
طبيعي في القصة هو أن كاتب سفر الملوك أول جعل من أدونيَّا بن داود عاشقاً
لزوجة أبيه أبيشَج الشُّونَميَّةَ وبعد موت أبيه توجه إلى أمه وأم سليمان،
أتعرفون من هي إنها بَتشبَعُ بنتُ أليعامَ، أرملة أوريَّا الحِثِّيِّ
والتي زنا بها أبوه بعد أن رآها من فوق سطحه تستحم عارية فوقعت في نفسه ثم
سلط على زوجها من يقتله وتزوج بها وكان ثمرة الزنا هو سليمان.
54ـ هذا ومن شابه أباه فما ظلم اقرأ القصة بالتفصيل:
1ملوك
2 :13 ـ 25 » 13ثُمَّ جَاءَ أَدُونِيَّا ابْنُ حَجِّيثَ إِلَى بَثْشَبَعَ
أُمِّ سُلَيْمَانَ. فَقَالَتْ: «أَلِلسَّلاَمِ جِئْتَ؟» فَقَالَ:
«لِلسَّلاَمِ». 14ثُمَّ قَالَ: «لِي مَعَكِ كَلِمَةٌ». فَقَالَتْ:
«تَكَلَّمْ». 15فَقَالَ: «أَنْتِ تَعْلَمِينَ أَنَّ الْمُلْكَ كَانَ لِي،
وَقَدْ جَعَلَ جَمِيعُ إِسْرَائِيلَ وُجُوهَهُمْ نَحْوِي لأَمْلِكَ،
فَدَارَ الْمُلْكُ وَصَارَ لأَخِي لأَنَّهُ مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ صَارَ
لَهُ. 16وَالآنَ أَسْأَلُكِ سُؤَالاً وَاحِدًا فَلاَ تَرُدِّينِي فِيهِ».
فَقَالَتْ لَهُ: «تَكَلَّمْ». 17فَقَالَ: «قُولِي لِسُلَيْمَانَ الْمَلِكِ،
لأَنَّهُ لاَ يَرُدُّكِ، أَنْ يُعْطِيَنِي أَبِيشَجَ الشُّونَمِيَّةَ
امْرَأَةً». 18فَقَالَتْ بَثْشَبَعُ: «حَسَنًا. أَنَا أَتَكَلَّمُ عَنْكَ
إِلَى الْمَلِكِ». 19فَدَخَلَتْ بَثْشَبَعُ إِلَى الْمَلِكِ سُلَيْمَانَ
لِتُكَلِّمَهُ عَنْ أَدُونِيَّا. فَقَامَ الْمَلِكُ لِلِقَائِهَا وَسَجَدَ
لَهَا وَجَلَسَ عَلَى كُرْسِيِّهِ، وَوَضَعَ كُرْسِيًّا لأُمِّ الْمَلِكِ
فَجَلَسَتْ عَنْ يَمِينِهِ. 20وَقَالَتْ: «إِنَّمَا أَسْأَلُكَ سُؤَالاً
وَاحِدًا صَغِيرًا. لاَ تَرُدَّنِي». فَقَالَ لَهَا الْمَلِكُ: «اسْأَلِي
يَا أُمِّي، لأَنِّي لاَ أَرُدُّكِ». 21فَقَالَتْ: «لِتُعْطَ أَبِيشَجُ
الشُّونَمِيَّةُ لأَدُونِيَّا أَخِيكَ امْرَأَةً». 22فَأَجَابَ الْمَلِكُ
سُلَيْمَانُ وَقَالَ لأُمِّهِ: «وَلِمَاذَا أَنْتِ تَسْأَلِينَ أَبِيشَجَ
الشُّونَمِيَّةَ لأَدُونِيَّا؟ فَاسْأَلِي لَهُ الْمُلْكَ لأَنَّهُ أَخِي
الأَكْبَرُ مِنِّي! لَهُ وَلأَبِيَاثَارَ الْكَاهِنِ وَلِيُوآبَ ابْنِ
صَرُويَةَ». ».
وإليك النص من نسخة الإنترنت
http://elkalima.com/gna/ot/genesis/chapter38.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تناقض الكتاب المقدس7
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تناقض الكتاب المقدس5
» تناقض الكتاب المقدس6
» تناقض الكتاب المقدس8
» تناقض الكتاب المقدس
» تناقض الكتاب المقدس2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى توته :: المنتدى الاسلامى :: الحكايات والقصص الاسلاميه-
انتقل الى: